أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد يوم من دخولنا فصل الخريف.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر وخاصة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية من البلاد بينما يكون الجو سديمياً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الأجواء ليلاً باردة نسبياً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الصباح الباكر.

بدوره، المتنبئ الجوي محمود إسماعيل أوضح خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن المنخفض الذي تشهده البلاد سيبدأ بالارتحال بدءاً من يوم غد الأحد، على أن تخف الفعالية الجوية وتهدأ الرياح، وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها.

وبيّن إسماعيل لـ “أثر” أن الأجواء تبقى مستقرة من يوم الإثنين ولغاية يوم الخميس، وبالتالي تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، متابعاً أن الهطولات المطرية تصبح مستبعدة أيضاً في الساحل، مضيفاً: “لا كتل حارة متوقعة خلال الفترات المقبلة ولكن قد تأتي حالة استقرار على الأجواء وتصيح الحرارة أعلى من المعدل لمدة 24 ساعة ولكن سرعان ما تعود لمعدلاتها الطبيعية”.

وكانت سوريا قد دخلت فصل الخريف علمياً وفلكياً أمس الجمعة 23 أيلول.

أثر برس

اقرأ أيضاً