أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد يوم من إعلان النصر على “داعش”.. هجوم جديد للأخير في الباغوز

by Athr Press R

أفادت شبكة “فرات بوست” المعارضة مساء الأحد، بأن مسلحين  من تنظيم “داعش” متحصنيين  في أحد الأنفاق في منطقة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، شنوا هجوماً على “قسد”، بعد يوم واحد من إعلان الأخيرة هزيمة التنظيم.

ولفتت الشبكة إلى أن مجموعة تابعة لتنظيم “داعش” متحصنة في أحد الأنفاق قرب “جهفة الباغوز”، شنت هجوماً على مواقع “قسد” ليلة أمس في بلدة الباغوز.

ولفتت الشبكة إلى أنه تم نقل موقع الاحتفال بالقضاء على التنظيم يوم السبت الفائت من بلدة الباغوز إلى قاعدة حقل العمر النفطي نظراً لعدم استكمال السيطرة على المنطقة بشكل كامل .

وكانت “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة، أعلنت يوم السبت الفائت هزيمة تنظيم “داعش” في آخر جيب يتحصن به في منطقة الباغوز شرق سورية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب قد أصدر إعلاناً بنهاية تنظيم “داعش” منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وعلى مدار الأيام التالية، زعم ترامب في 16 مناسبة أن تنظيم “داعش” قد هُزم أو سيتم القضاء عليه في غضون ساعات.

ومع كل إعلان لاحق، كافحت وزارة الدفاع الأمريكية لتقديم رد يعاكس تغريدات الرئيس الأمريكي، وجاء في تقرير لموقع “ذا هيل” القريب من الكونغرس الأمريكي أن البنتاغون لم يصدر إعلاناً رسمياً عن هزيمة “داعش” ولكن “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة أعلنت أول أمس أن التنظيم انتهى.

اقرأ أيضاً