أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد وفاة شابة نتيجة إعطاءها إبرة التهاب.. صحة حمص لـ”أثر”: لا وجود لما تسمى مكاتب تمريض خاصة مرخصة!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس توفيت شابة تبلغ من العمر 34 عاماً، ظهر أمس الجمعة نتيجة إعطاءها إبرة التهاب (روس) في مكتب تمريض بحي الأرمن في مدينة حمص.

وحول الحادثة، أوضح مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي لـ”أثر برس” أنه تم إبلاغ مديرية الصحة في نحو الساعة الثالثة والربع من ظهر أمس الجمعة بوفاة شابة تبلغ من العمر 34 عاماً في مشفى الباسل بحي الزهراء، نتيجة حقنها بإبرة التهاب (روس) من قِبل ممرض خاص غير تابع لأي جهة حكومية.

ولفت الأتاسي إلى أنه تم إسعافها من قِبل ذويها إلى المشفى وكانت في حالة غياب تام عن الوعي وغير متجاوبة مع شحوب شديد، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات الإسعافية من خلال عملية الإنعاش القلبي الرئوي التي استمرت لمدة نصف ساعة؛ ولكن لم يكن هناك أي استجابة من المريضة وفارقت الحياة.

وأضاف الأتاسي لـ”أثر”: “بحسب التشخيص المبدئي للطبابة الشرعية، فإن الوفاة ناجمة عن (الصدمة التأقية) وتعرف بأنها رد فعل حاد للجهاز المناعي على المادة التي تم حقنها والتي تؤدي إلى انخفاض حاد بضغط الدم وهبوط سريع بالنبض وفقدان للوعي وانقطاع بالتنفس في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الإسعافية سريعاً”، مشيراً إلى أن هذه الإبرة يجب أن تعطى عن طريق وصفة طبيب حصراً بعد إجراء اختبار تحسس وذلك وفقاً لتعليمات صادرة عن وزارة الصحة.

وحول مكاتب التمريض ومزاولة عملها، أكّد مدير صحة حمص لـ”أُثر” أنه لا يوجد ما يسمى مكاتب تمريض خاصة مرخصة وتقوم مديرية صحة حمص بإجراءات دورية لقمع هذه الظاهرة حيث يتم تنظيم كتب لوزارة الصحة لإغلاق هذه المكاتب وتحويلها للقضاء المختص.

وبحسب مصدر شرطي، فإنه ما يزال الممرض المتهم متوارٍ عن الأنظار وتجري ملاحقته للقبض عليه لاستكمال التحقيقات وتقديمه للقضاء المختص.

أسامة ديوب ــ حمص

اقرأ أيضاً