أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

بعد وصوله إلى دمشق.. نزار محروس: هذه أخطاء نبيل معلول مع المنتخب السوري

by Athr Press M

وصل المدرب السوري، نزار محروس، المدير الفني للمنتخب السوري، إلى العاصمة السورية دمشق، ظهر اليوم السبت، وكان في استقباله رئيس الاتحاد السوري، العميد حاتم الغايب.

واستقبل رئيس الاتحاد مدرب المنتخب السوري الجديد في معبر نصيب الحدود، قادماً من الأردن، وتوجها مباشرة بعد ذلك إلى مركز الاتحاد السوري لكرة القدم في دمشق للمباشرة باجتماع مع لجنة المنتخبات الوطنية.

وأكد نزار محروس بأن طموحات المنتخبات المتأهلة للدور الثالث المؤهل لكأس العالم قطر 2022 مشروعة.

وقال محروس في تصريحات صحفية، أمس الجمعة: “مجموعة المنتخب السوري متوازنة، هناك فوارق فنية بين المنتخبات، والجميع سيقاتل لتحقيق حلم الوصول لمونديال قطر، جميع فرق مجموعتنا لها فرص متساوية”.

وأضاف: “الاستقالات أو الإقالات واردة وخصوصاً بين المنتخبات العربية، مهمتي انتحارية، لكن ثقتي كبيرة باللاعبين واتحاد الكرة والجماهير والقيادة الرياضية، ولا شك بأن فرصتنا تاريخية وقد لا تتكرر، وبعض اللاعبين آخر فرصة لهم بالوصول للمونديال”.

وأكمل: “الإثنين سيبدأ معسكر لعدد من اللاعبين المحليين، لدي خطة عمل سأقدمها لاتحاد الكرة، سنعمل ضمن الواقع الحالي، على اتحاد الكرة اختيار الملعب الافتراضي حسب مصالحتنا وبعد دراسة السلبيات والإيجابيات”.

وأردف نزار: “الجهاز الفني السابق بقيادة نبيل معلول لم يستغل الوقت الممنوح له، لم يلعب المنتخب بشكل المطلوب وبتشكيلة ثابتة، لعب 7 مباريات كان فيها أخطاء بالدفاع ومشاكل بالهجوم”.

وواصل: “نسعى لاستغلال الوقت، وخصوصا مع المحليين، لست قلقاً من اللاعبين المحترفين، ولا شك أن الدوري المحلي ضعيف على المستوى القاري وكذلك ملاعبنا سيئة ويجب تطويرها”.

واستمر: “لدينا خطة بديلة وهي مشاهدة اللاعبين المحليين المميزين، ولا شك أن أي لاعب محترف أو من أصول سوريّة يجب أن يكون معنا، بشرط أن يكون لديه الرغبة، هناك تخوف من غياب بعض النجوم ولذلك يجب أن يكون هناك البديل”.

وأشار محروس، إلى أنه طالب باستقدام خليل إلياس لينضم إلى المنتخب السوري، لأنه لاعب مهم وبارز في الدوري الأرجنتيني.

واستطرد: “نحن في مرحلة حاسمة والمنتخب بحاجة لخدمات أي لاعب مهم ومنهم عمر خريبين ولذلك طلبت طي عقوبته، لأنه هداف، وسيكون معنا في الدور الثالث بالاتفاق مع اتحاد الكرة”.

وفيما يخص الجهاز الفني المساعد، قال نزار: “سيكون نفس الجهاز الذي عمل معي في أكثر من تجربة سابقة، فيما لن يكون فراس الخطيب معنا بالمرحلة المقبلة، وقد يكون بالفترات التي بعدها”.

وختم: “لم أناقش الاتحاد بأي تفاصيل مالية، لأننا في مرحلة مهمة، التأهل للمونديال وارد، ولكن يتحقق ذلك بالحب والتعاون والتجانس وتضافر الجهود والعمل الجماعي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً