أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد نفي المشاركة.. كيف ثبت اتحاد الكرة مشاركة المنتخب السوري في بطولة الأردن الودية دون تعيين مدرب؟

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، عن تثبيت مشاركة المنتخب السوري الأول في الدورة الرباعية الدولية في الأردن، والتي ستقام في الفترة من 23 وحتى 26 من شهر أيلول القادم بمشاركة منتخبات سوريا والأردن والعراق وسلطنة عُمان.

الإعلان الرسمي من اتحاد الكرة السوري مساء الجمعة، جاء بعد أن أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم على صفحته الرسمية على فيسبوك عن بطولة يوم الخميس أي قبل يوم كامل.

وسائل إعلام محلية أعلنت مساء الخميس عن تثبيت مشاركة المنتخب السوري دون مصدر رسمي.

بدوره، تواصل موقع “أثر” مع مصدر في الاتحاد فضّل عدم الكشف عن اسمه، الذي نفى تثبيت المشاركة في البطولة الودية وأكد أن الموضوع سيُقرر بعد توقيع العقد مع المدرب ماركوس باكيتا الذي له الأحقية بالقرار بالمشاركة في البطولة من عدمها.

وبعد الإعلان الرسمي من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم بالمشاركة، أوضح المصدر ذاته أن تثبيت المشاركة جاء بعد نقاش بالموضوع رغبة من الاتحاد بالعمل على عدة مسارات وفي توقيت واحد، منها الاتفاق والتوقيع مع المدير الفني للاتحاد، وتوفير البيئة المناسبة أو الظروف الأمثل لنجاح عمل الاتحاد ومدير الفريق أو مدير الفني القادم.

وقال المصدر: “أهمية المشاركة في البطولة تأتي لأن فرق المشاركة فيها من المنطقة المحيطة وقد نتنافس معها في التصفيات القادمة أو أي استحقاقات قادمة، وتوفير مباراتين وديتين لأي منتخب هي خطوة لا تعوّض وهي جديرة بالاهتمام والمتابعة”.

وتابع: “وتترافق هذه البطولة مع بداية الدوري السوري الممتاز، هذا قد يعطي الفرصة للمدرب القادم لمشاهدة اللاعبين خلال الدوري وانتقاء بعضهم”.

اقرأ أيضاً