أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد نشره فيديو يفضح واقع “جبهة النصرة”.. الأخيرة تعتقل أحد متزعميها

by Athr Press Z

بعدما كشف أحد متزعمي الصف الأول في “جبهة النصرة” أمس بواسطة مقطع فيديو مصور، الكثير من الحقائق عن واقعهم وحقيقة الخلافات التي تدور فيما بينهم وانشقاق عدد كبير منهم، تم الكشف عن اعتقال “النصرة” لهذا القيادي.

ووفقاً لقناة “العربية” فإن المتزعم في “النصرة” الذي يدعى “أبو العبد أشداء” بعد نشره فيديو مصور يتحدث فيه عن واقعهم تم اعتقاله من قبل “النصرة” وإحالته إلى ما يسمى بـ”القضاء العسكري”.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر إعلامي مقرب من “النصرة” تأكيده على أن الهدف الأساسي من كشف المتزعم في “النصرة” عن هذه الحقائق، هو قرع ناقوس الخطر في وجه زملائه بعد خسارتهم الحاضنة الشعبية إثر الانتكاسات الأخيرة ميدانياً بعد استعادة القوات السورية لمعظم مساحات ريف إدلب الجنوبي وإلى ريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى الكشف عن الفساد المالي والإداري لدى “النصرة” والتجاوزات التي لا تنتهي بحق أبناء إدلب والنازحين إليها من قبل مسلحيها ومتزعميها.

وأشار المصدر الإعلامي المقرب من “النصرة” إلى أنه من المتوقع أن تتفاقم الانقسامات داخل “النصرة”، وقد تحدث موجة انشقاقات جديدة في صفوف متزعميها وتزداد عمليات التصفية فيما بينهم، بدليل اغتيال القيادي البارز فيها “أبو عبد اللـه المحسن الجزراوي” أمس في محطة مياه مدينة سراقب.

وكان قد كشف متزعم “النصرة” أبو العبد أشداء، عن وجود انقسامات كبيرة في صفوفهم، وأنها فقدت حاضنتها الشعبية، مضيفاً أن المسلحين لا يتلقون رواتبهم ومنحهم الشهرية، وفي هذا السياق أفادت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة بأنه منذ المتغيرات الأخيرة التي شهدتها إدلب، زادت الخلافات داخل “النصرة” لدرجة كبيرة، إضافة إلى عداء بعض الفصائل لها.

اقرأ أيضاً