أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد مناشدات لإنقاذهم من الجوع.. “أونروا” تحدد موعد صرف مستحقات فلسطينيي سوريا في لبنان

by Athr Press B

بعد أن اشتكى فلسطينيو سوريا المتواجدون في لبنان من مماطلة الأونروا بصرف مستحقاتهم، حددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين موعد صرف المستحقات المالية الشهرية المتأخرة.

حيث أكدت الوكالة في بيان أنها ستصرف المساعدات المخصصة لعائلات اللاجئين الفلسطينيين لشهري كانون الثاني الماضي وشباط الجاري، في الوقت نفسه عبر مصرف Bankmed في لبنان، بدءاً من 11 شباط الجاري.

وأضافت الأونروا، أن مساعدات عائلات شبكة “الأمان الاجتماعي” أيضاً ستصرف اعتباراً من 17 من شباط الحالي.

وكان فلسطينيو سوريا في لبنان، وجهوا اتهامات للأونروا قبل أيام، بأنها تماطل بصرف مستحقاتهم، حيث وجه الناشطون رسالة إلى مدير عام الوكالة، طالبوا فيها بجملة من الإجراءات الضرورية والعاجلة لإنقاذ اللاجئين من الجوع في ظل تردي أوضاعهم المعيشية نتيجة تواصل الإغلاق العام المترافق مع تفشي فيروس كورونا، كما شددوا حينها على ضرورة صرف مستحقاتهم بشكل عاجل.

وفي أواخر عام 2020 الفائت، انتقد “تجمع اللجان الأهلية لفلسطينيي سوريا في لبنان” تقليص قيمة المعونة الشتوية التي تقدمها “الأونروا” إلى المهجرين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان، إذ لم تتعد قيمة هذه المساعدة، الـ 25 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

يذكر أن 93% من الشباب اللاجئين في لبنان، يواجهون الفقر والبطالة، كما أن ‏‎85‎‏% ‏من العائلات تعتمد على المساعدات كمصدر أساسي للدخل، حسب إحصائية أجرتها وحدة “الحماية القانونية” في وكالة الغوث.

ويوجد في لبنان أكثر من 27 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا، وتُقدم المعونات الشهرية لهم من الأونروا، إضافة إلى المعونة الشتوية التي تُدفع مرة واحدة لهم في العام، وذلك وفق آخر إحصائية أجرتها غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، العام الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً