أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد معارك عنيفة.. الجيش السوري يُفشل هجوم للمسلحين في ريف إدلب ويوقع قتلى في صفوفهم

by Athr Press R

على وقع المعارك العنيفة القائمة خلال الـ24 ساعة الفائتة في ريف إدلب الجنوبي تمكن الجيش السوري من القضاء على آخر تجمعات مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها في قرية إعجاز ودمرت عربتين مفخختين هاجمت بهما مجموعات من “النصرة” قرية كفرية في منطقة سنجار في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وفق ما نقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية.

حيث ذكرت “سانا“، “أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت إلى قرية إعجاز وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد فيما لاذ من تبقى من أفرادها باتجاه مناطق انتشارهم بريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

وأضافت الوكالة أن الجيش السوري أحبط هجوم مجموعات من “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها على قرية كفرية ودمرلهم سيارتين مفخختين بالتوازي مع اشتباكات عنيفة خاضتها مع مسلحي “النصرة” على محور اسطبلات ورسم الورد في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وأوقعت في صفوف المسلحين خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي سياق ذلك أكد “المرصد” المعارض مقتل 10 مسلحين من “جبهة النصرة” خلال الاشتباكات التي جرت في الـ24 ساعة الأخيرة، في حين أكدت قناة “روسيا اليوم” أن خسائر “جبهة النصرة” بلغت عشرات القتلى بينهم 4 قياديين قوقازيين.

وكانت وحدات الجيش السوري قد كثفت يوم أمس ضرباتها على مواقع “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة لها في ريف اللاذقية، وذلك إثر اعتداءات شنها المسلحون على قرى للمدنيين في محيط ريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في مدينة إدلب وريف اللاذقية الشمالي الشرقي “جبهة النصرة” وفصائل مسلحة مواليه لها، في حين يواصل الجيش السوري عملياته في تلك المناطق حيث تمكن الأسبوع الماضي من استعادة السيطرة على قرى ضهرة الزرزور والصير وأم الخلاخيل ومزارع المشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

اقرأ أيضاً