أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد مشادات بين وزيرين “إسرائيليين”.. غزة تُحرم كهربائها

by Athr Press G

أقر المجلس الوزاري المصغر”الكابينيت الإسرائيلي” على قانون بخصوص تقليص كمية الكهرباء الواصلة لقطاع غزة، وسط مشادات كلامية بين وزيرين خلال الجلسة.

حيث أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بموافقة “الكابينيت الإسرائيلي” خلال جلسته اليوم الأحد، على قرار يقضي بتقليص إمدادات الكهرباء الواصلة  لقطاع غزة.

فيما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله بأن الوزراء تبنوا توصية الجيش بعدم تخفيف الحصار المفروض على حركة حماس والعمل بناءً على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتقليص الأموال التي تدفعها السلطة لقاء كهرباء القطاع.

وأضاف المسئول أن قائد الأركان “غادي آيزنكوت” ورئيس شعبة الاستخبارات “هرتس هليفي”، بالإضافة لمنسق المناطق “بولي مردخاي”، وصفوا الوضع بقطاع غزة على أنه متدهور طوال الوقت، وبينوا أن مساً إضافياً بتوريد الكهرباء من شأنه التعجيل بالتصعيد على جبهة القطاع.

وشهدت الجلسة مشادات حادة بين وزير البنى التحتية والطاقة “يوفال شتاينتس” و”مردخاي”، حيث اتهم شتاينتس مردخاي بتلقي تعليماته من الرئيس محمود عباس فيما رد مردخاي بغضب قائلاً بأنه “يضرب التحية لأبو مازن” متهماً شتاينتس بالتسريبات ضده.

اقرأ أيضاً