أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد ما تم تداوله عن استشهاد 13 عسكري.. مصادر “أثر” تنفي استهداف باص مبيت للجيش السوري في بادية السخنة

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفت مصادر خاصة لـ “أثر برس” صحة خبر استشهاد 13 عنصراً وأسر 5 آخرين من الجيش السوري بهجوم لمسلحي “داعش” استهدف باص مبيت على الطريق العام في بادية السخنة في حين أكدت المصادر استشهاد عنصرين إثر انفجار لغمين أثناء عملية تمشيط البادية.

وبينت المصادر أن وحدات من الجيش السوري تقوم بشكل مستمر بعملية تمشيط مناطق ومحاور تحرك فلول التنظيم ورصد تحركاتهم واستهدافهم بسلاحي الجو والمدفعية وتنفيذ كمائن إضافة إلى قيام وحدات الهندسة بتفكيك ألغام على محاور طرق تصل إلى مغاور صحراوية يتخذها تنظيم “داعش” كمقرات له في المنطقة.

وكان نشر موقع “نورث برس” المعارض خبراً مفاده أن “13 عنصراً قضوا وأُسر 5 آخرين بهجوم لمسلحي “داعش” استهدف باص مبيت للجيش السوري على الطريق العام في بادية السخنة كان متجهاً إلى دير الزور.

يذكر أن فلول تنظيم “داعش” يتنقلون بين مقرات غير دائمة حيث يعمدون إلى تغيير مواقعهم بشكل دائم ضمن مجموعات بأعداد قليلة في جيوب صغيرة في بادية تدمر وذلك بمناطق الرشولنية جنوب شرق السخنة وجبل البشري على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور ومنطقة جبل العمور وأيضا منطقة سد أبو النتيل باتجاه ريف حمص وجنوب غرب الفاسدة بريف حماه الشرقي مستغيلن مساحة البادية الواسعة وتضاريسها المعقدة وتداخلها مع قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف (55) والتي تعد نقطة إمداد لوجستية لفلول التنظيم.

أسامة ديوب – حمص

 

اقرأ أيضاً