أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد ما أعلنه الأكراد.. واشنطن تحذّر الفصائل المسلحة من المشاركة في المعركة التركية في سوريا

by Athr Press Z

وجهت الإدارة الأمريكية رسالة إلى المعارضة السورية بشقيها السياسي والمسلح هددتها فيها بمعركة مباشرة في حال شاركت بالعملية العسكرية التركية شرق الفرات.

ونشرت وكالة “الأناضول” التركية رسالة وجهتها الإدارة الأمريكية لـ”الائتلاف” المعارض، حيث “هددت فيها بأن العناصر التي ستشارك في أي عملية تركية شرق الفرات ستواجه الجيش الأمريكي بشكل مباشر”.

وقال المسؤولون الأمريكيون في الرسالة: “إن مشاركة الائتلاف والفصائل المسلحة بأي شكل في العملية، تعني الهجوم على الولايات المتحدة وقوات التحالف، وهذا سيؤدي إلى صدام مباشر معها.. حينما ترقص الفيلة، عليك أن تبقى بعيداً عن الساحة”، مشيرين إلى أن “التحالف الدولي” والأكراد متداخلين مع بعضهم شرق الفرات لذلك لا يمكن لهذه العملية إلا أن تلحق الضرر بهم.

وأكدت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا سابقاً، أن الليلة التي أعلن فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن العملية العسكرية، كان قادة هذه الفصائل مجتمعين في أنقرة مع مسؤولين أتراك للحديث عن هذه العملية.

ويأتي التهديد الأمريكي للفصائل المسلحة بعدما أعلن أردوغان أن هذه العملية جاءت بالتنسيق مع الجانب الأمريكي، وتأكيد القادة الأكراد أن تركيا لن تقدم على هذه الخطوة لولا أنها أخذت الإذن من الولايات المتحدة، ما دعا الأكراد إلى الإعلان عن استعدادهم لتسليم كامل الشريط الحدودي مع تركيا للدولة السورية وأنهم مستعدون للقتال معها.

اقرأ أيضاً