أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

بعد كوتينيو.. نجوم تألقت في أوروبا خرجت من الإنتر

by Athr Press M
  • دينيس بيركامب:

بعد تخرجه من مدرسه أياكس سجل 100 هدف منذ 1986 – 1993 وفاز ببطولتي أوروبا الكبرى دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليغ) و كأس الاتحاد الأوروبي (اليوفا كب) فأعجب به النيرازوري وضمه مقابل 19.3 مليون يورو ليحرز كأس اتحاد أوروبي مرة أخرى في صفوفه، لكن فشل في الاستقرار في إيطاليا لينتقل سريعاُ إلى آرسنال مقابل 12.3 مليون يورو عام 1995.

  • روبيرتو كارلوس:

انتقل إلى الإنتر مقابل 6.7 مليون يورو وسط توقعاتٍ بسطوع نجمه، لكن تغيير مركزه ومعالمة الصحافية الإيطالية له أدت إلى انتقاله لريال مدريد.

  • رونالدو:

برقم قياسي انتقل رونالدو إلى الإنتر من برشلونة مقابل 30.5 مليون يورو، واستمتع بأول موسم له حيث سجّل في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، لكنه عاد بعد كأس العالم 98 مصاباً، وبعدما رجع من الإصابة في كأس العالم 2002 اشتراه ريال مدريد بـ45 مليون يورو بعد خلافه مع المدرب هيكتور كوبر .

  • أندريه بيرلو:

لم يستفد منه الإنتر كثيراً عندما أحضره من بريشيا بسبب مكانه الذي لا يتناسب مع خطه الإنتر، ولم يلعب بيرلو إلا نصف موسم ومن ثم أكمل النصف الآخر مع ريجينا، ليعود للإنتر ويعار إلى بريشيا ومن ثم بنهاية الموسم يباع إلى ميلان.

  • ميكائيل سلفستر:

انضم إلى إنتر من نادي رينيه الفرنسي ولكنه لم يجد نفسه في السان سيرو ولعب 18 مباراه في الدوري، كان قد لعب مع الفريق الذي خرج في دور الثمانية في الشامبيونز ليغ ضد مانشستر يونايتد .

  • كلارنس سيدورف:

لعب سيدورف للإنتر بالإعاره من ريال مدريد والذي انتهت إلى بيعه مقابل 25 مليون يورو إلى الإنتر وكان له دور في فوز بالمركز الثاني عام 2002 لينتقل بعدها إلى ميلان .

  • روبي كين:

ضمه الإنتر من كوفنتري سيتي الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه إسترليني وبدأ بداية قوية مع المدرب مارتشيلو ليبي، ولكن سرعان ما فشل بعدما أُقيل ليبي واستبدل بتراديلي الذي أبقاه كثيراً على مقاعد الاحتياط ليطالب بالانتقال بعدها ويُباع إلى توتنهام الإنجليزي مقابل 11مليون جنيه إسترليني .

اقرأ أيضاً