أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعد قطع الكهرباء عنهم بسبب رفضهم لوجود الاحتلال الأمريكي.. المدنيون في الحسكة يتظاهرون ضد “قسد”

by Athr Press Z

خرج العشرات من أهالي بلدة تل حميس في ريف الحسكة الشمالي التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” بمظاهرات احتجاجاً على قطع الكهرباء المتواصل عن منازلهم.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن العشرات من سكان بلدة تل حميس بالريف الجنوبي الشرقي لمدينة القامشلي، خرجوا أمس السبت، بمظاهرة شعبية أمام مركز كهرباء البلدة بسبب قطع التيار الكهربائي.

ونقلت “سبوتنيك” عن أحد المدنيين قولهم: “إن قطع الكهرباء مستمر منذ أيام عن البلدة وقراها من مصدرها من محطة توليد السويدية ببلدة رميلان، لأكثر من 21 ساعة يومياً ما أدى لتعطل مصالح السكان وأعمالهم”.

وأضاف “سبب القطع يختلف عن المناطق المحيطة بالبلدة وقراها، حيث يأتي كعقوبة لهم نتيجة مواقفهم الوطنية الرافضة للتواجد الأمريكي، والتصدي المتكرر لعدد كبير من القرى التابعة للبلدة للمدرعات الأمريكية ومنعها من اختراق الطرق التي تمر فيها”، مبيناً بأن “السكان خرجوا بالمظاهرة رفضاً لهذه السياسات وأنهم سيستمرون بالخروج بالمظاهرات اليومية حتى تتحقق مطالبهم”.

ويعبر أهالي القرى والبلدات من أبناء المنطقة باستمرار عن رفضهم القاطع لتواجد قوات الاحتلال الأمريكي على أرضهم،  حيث منع المدنيين في تلك المناطق بمساندة الجيش السوري العديد من أرتال الاحتلال الأمريكي من دخول مناطقهم وأجبروهم على التراجع.

أثر برس

اقرأ أيضاً