أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد قرار ترامب.. مشروع مشترك بين السعودية والكيان الإسرائيلي

by Athr Press Z

طالب وزير الأمن الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” السعودية بتوحيد القوى بينها وبين كيان الاحتلال لتحقيق هدفهما المشترك في مواجهة إيران.

وجاء ذلك في مقال نشره “ليبرمان” في موقع “ديفانس نيوز” العبري، حيث أكد فيه على ضرورة توحيد القوى بين السعودية وكيان الاحتلال.

وقال “وزير الأمن الإسرائيلي” في مقاله: “نحن نرى أدلة كثيرة على تفكير متزن في المنطقة وعلى نحو رئيس وسط دول الخليج، المثال الأوضح هو السعودية التي تقود قيادتها سياسة شجاعة ورؤية تشخص إيران كعدو إقليمي”.

وأضاف: “الجهات المتعصّبة في المنطقة، تثير القلق حيال التقارب المتزايد للمصالح بين القوى البراغماتية، المزيد من القادة في المنطقة يدركون أن مستقبلنا المشترك يمكن بالبراغماتية لا بالتعصّب، وكلّما وحّدنا طاقاتنا – نحن القوى البراغماتية في المنطقة، لهزم أعدائنا المتعصّبين، نستطيع أن نوفر أمن المنطقة واستقرارها على نحو أمن المنطقة واستقرار على نحو أفضل ونستطيع دفع مصالحنا قدماً”.

وكانت  وسائل الإعلام العبرية قد أكدت أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه القدس كان بالتنسيق مع مصر والسعودية في حين نفت الأخيرة وجود أي تنسيق، مشيرة إلى أنها رافضة لهذا القرار.

كما نشرت العديد من وسائل الإعلام العبرية والعربية العديد من الوثائق التي تثبت وجود مشاريع مشتركة بين السعودية وكيان الاحتلال.

 

اقرأ أيضاً