أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد فك الحظر عنها.. سوريا تُشارك بمؤتمر لـ”الإنتربول” الدولي

by Athr Press Z

عقدت الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” أعمال الدورة 89 بمشاركة سوريا في إسطنبول.

وأصدرت وزارة الداخلية السورية بياناً حول المؤتمر جاء فيه: “وفداً من الوزارة مثل سورية في الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام وتم خلالها انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا” الرسمية.

ووفقاً للوكالة، شارك في الاجتماع أكثر من 160 دولة بينها 15 دولة شاركت على مستوى وزراء و9 دول على مستوى نواب وزراء و4 دول على مستوى مستشارين إضافة إلى 51 مدير أمن بينهم 17 في منظمات دولية.

يشار إلى أنه في 30 من أيلول الفائت رفعت “الأمانة العامة للإنتربول الدولي” الحظر عن سوريا، وبناء عليه تم إعادة جميع الصلاحيات لمكتب دمشق في المنظمة الدولية، وأكد حينها مدير إدارة الأمن الجنائي العميد حسين جمعة، أن من أهم ميزات رفع حظر الخدمات عن مكتب دمشق هي أنه أصبح بإمكان المكتب تقديم خدمات الإنتربول لمؤسسات الدولة السورية الأخرى مثل الهجرة والجوازات والجمارك العامة والمعابر الحدودية فيما يتعلق بموضوع تهريب السيارات وقاعدة بصمات المطلوبين في العالم وغيرها، إضافة إلى أن رفع الحظر يسهل موضوع الاتصال والخدمات وخصوصاً مع الأمانة العامة.

يشار إلى أن “الإنتربول الدول” هو منظمة دولية يوجد فيها 194 بلداً عضواً، ومهمتها مساعدة أجهزة الشرطة في جميع الدول الأعضاء على العمل معاً، من خلال تبادل البيانات المتعلقة بالجرائم والمجرمين والوصول إليها، وتقديم الدعم الفني والميداني بمختلف أشكاله.

أثر برس 

اقرأ أيضاً