أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد العقوبات الأخيرة.. رئيس اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر”: عمل لجنة الانضباط مستقل

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

ثارت ثائرة الجمهور التشريني وهو يسمع ويقرأ العقوبات التي أقرتها لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، اليوم الخميس، بحق ناديه على خلفية أحداث مباراة تشرين والوثبة في ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية.

وقررت اللجنة تغريم النادي مبلغ مليوني ليرة سورية وإيقاف رئيس النادي طارق زيني والمدرب المساعد أيهم الشمالي واللاعب محمد مالطا لمدة عام، واللاعبين محمد حمدكو وعبد الرزاق المحمد ونديم صباغ لأربع مباريات.

واعتبر جمهور النادي أن هذه العقوبات ظالمة ومبيتة من اتحاد الكرة تجاه ناديهم، ومحاولة منه لإيقاف مسيرته في الفوز بالبطولات.

رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان أوضح لموقع “أثر” في اتصالٍ هاتفي معه أن “اتحاد الكرة لا علاقة له بعمل لجنة الانضباط ولا يصادق على قراراتها، وعملها مستقل تماماً ولا يمكن لأحد التدخل فيه”.

وأكد رمضان أنه “يحق لأي نادٍ يتعرض لعقوبة تقديم استئناف، وبعد صدور قرار الاستئناف يعتبر ساري المفعول وقيد التنفيذ”.

وقال رئيس اتحاد الكرة: “تشكيل لجنة الانضباط جاء بقرار من المؤتمر العام للاتحاد، وستبقى موجودة تمارس عملها لمدة 4 سنوات وقرار المؤتمر لا يلغيه إلا قرار مؤتمر”.

وتمنى رئيس اتحاد كرة القدم في ختام حديثه مع “أثر” من جميع الأندية وجماهيرها وكوادرها أن يبتعدوا عن التشنج والعصبية والشغب حتى لا تطالهم أي عقوبة.

بدوره، نشر رئيس نادي تشرين طارق زيني بياناً على صفحته الشخصية على فيسبوك يُعلّق فيه على العقوبات، اعتبر خلاله أن ما جرى كان مبيتاً تجاه ناديه.

وبحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع “أثر”، فإن إدارة نادي تشرين ستعترض على العقوبة لدى لجنة الانضباط، وبعدها سيكون لها قرارات أخرى.

محسن عمران

اقرأ أيضاً