أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد عزمه على فضح شركاتها.. “إسرائيل” تهدد مجلس حقوق الإنسان

by Athr Press G

انتقدت وزارة خارجية كيان الاحتلال، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لعزمه نشر “قائمة سوداء” تضم الشركات المتورطة في أنشطة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

واتهمت الوزارة، الأمم المتحدة بأنها أصبحت جزء من منظمة المقاطعة الدولية الإسرائيلية المعروفة باسم “بي دي اس” (حركة عالمية تدعو إلى مقاطعة إسرائيل)، مشيرة إلى عزم المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، نشر قائمة سوداء بنهاية العام الجاري تضم شركات دولية، تتداول أعمالاً تجارية في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والشطر الشرقي من القدس المحتلة، إلى جانب شركات تعمل في مستوطنات الجولان السوري المحتل.

ونقلت القناة “الثانية” العبرية، اليوم الخميس، عن مسؤولين في الوزارة (لم تسمهم)، قولهم إنهم يتوقعون أن تكون القائمة الجديدة شاملة وبعيدة المدى من حيث أبعادها على “إسرائيل”، وأنه سيكون من الصعب جداً إن لم يكن مستحيلاً منع نشرها.

وأضافوا: “إن نشر القائمة سوف يسبب ضرراً كبيراً وغير مسبوق ليس فقط للشركات العالمية العاملة في المنطقة، ولكن أيضاً لقائمة طويلة من الشركات الإسرائيلية، بما في ذلك البنوك والعيادات الصحية”.

وأشارت القناة إلى أن الحكومة بما في ذلك وزارة الخارجية والسفارة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة، وبتنسيق مع الإدارة الأمريكية يعملون الآن على عدة مستويات، علنية وسرية، في محاولة لإحباط نشر القائمة.

اقرأ أيضاً