أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد عدة حوادث سير طريق المتحلق الجنوبي.. محافظة دمشق: “مطبات الحوادث” مؤقتة

by Athr Press G

خاص || أثر برس سجل طريق المتحلق الجنوبي خلال الأيام الماضية عدة حوادث مرورية أسفرت عن أضرار بالسيارات دون أن ترد أنباء عن أضرار بشرية.

هذا الطريق الذي يعرف بأنه طريق سفر، شهد خلال الأيام الماضية أعمال صيانة لاستبدال فواصل التمدد فتم وضع مطبات جديدة مؤقتة.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لهذه المطبات على طريق المتحلق الجنوبي، التي أكدت محافظة دمشق أنه تم وضعها بشكل مؤقت للتخفيف من سرعة المركبات بالإضافة إلى تركيب شاخصات مرورية تحذيرية، تمهيداً لقطع طريق المتـحلق باتجاه مطار دمشق الدولي من العقدة الثامنة حتى العقدة السادسة، وذلك للبدء بتنفيذ مشروع استبدال فواصل التمدد، وسيتم تحويل السير للمحور القادم باتجاه المزة ليصبح باتجاهين ذهاباً وإياباً.

وبحسب ما أفادت مصادر في محافظة دمشق لـ”أثر”، فإن أعمال الصيانة هذه ستشمل كامل طريق المتحلق الجنوبي، علماً أنه تم إغلاق الطريق من تحت جسر الميدان لمدة 3 أيام وأعيد فتح اليوم أمام حركة السيارات.

بدوره، أكد معاون مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية العميد جهاد السعدي في تصريح لـ”شام إف إم” أن المطبات التي وضعت على طريق المتحلق الجنوبي بدمشق مؤقتة، وسيتم وضع إشارات لونية ريثما يتم إصلاح الفواصل والحفر بين العقدة 5 و8 على المتحلق، وإزالة هذه المطبات لاحقاً.

وفي 29 نيسان الماضي، باشرت محافظة دمشق بالتعاون مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية فرع دمشق أعمال تنصيف الطريق الواصل من العقدة السادسة (منطقة الزاهرة) وحتى العقدة الثامنة (منطقة كفرسوسة).

 

اقرأ أيضاً