أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بعد عام.. وسائل إعلام أمريكية تنشر لأول مرة فيديو يوثق أضخم استهداف إيراني لقاعدة “عين الأسد”

by Athr Press B

نشرت وسائل إعلام أمريكية، لأول مرة، مقاطع فيديو توثق لحظة الاستهداف الإيراني لقاعدة عين الأسد في العراق، والذي جاء رداً على اغتيال الفريق قاسم سليماني.

حيث قالت قناة “CBS news” الأمريكية من خلال تقرير: إن “طائرة من دون طيار صورت المشاهد، التي تظهر الصواريخ الباليستية الإيرانية وهي تسقط على مواقع في القاعدة العسكرية التي تحوي قوات أمريكية”.

وأضاف تقرير القناة المذكورة أن “الضربة الإيرانية كان من الممكن أن تؤدي إلى أضرار كبيرة بالقاعدة، لكنها أدت إلى عدد من الإصابات أغلبها عبارة عن ارتجاج في الدماغ أصاب أكثر من 100 جندي..”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أطلق في 8 من كانون الثاني من العام الفائت، عشرات الصواريخ من نوع “أرض-أرض” على عدة مواقع عسكرية أمريكية من بينها قاعدة عين الأسد في العراق، وذلك رداً على الاغتيال الأمريكي لسليماني.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية حينها، وقوع خسائر جراء الاستهداف، لافتة إلى أن الجرحى من الجنود الأمريكيين تم إجلاؤهم بالمروحيات، مع الإشارة إلى أن الإصابات كانت بالمئات.

يذكر أن الولايات المتحدة، راوغت بخصوص الاعتراف بوجود إصابات إثر الرد الإيراني، إذ إن الرئيس السابق دونالد ترامب نفى مراراً وجود إصابات وحاول التخفيف من حجم الرد، إلى أن اعترف في شهر كانون الثاني من عام 2020 الفائت، بوجود إصابات لحقت بجنوده.

أثر برس

اقرأ أيضاً