أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد طرحها السجاد في صالاتها.. مدير السورية للتجارة لـ”أثر”: التقسيط للعاملين في الدولة فقط

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عن طرح السجاد والموكيت للبيع للمستهلكين ضمن فروع عدة في المحافظات بأسعار منخفضة عن السوق.

وأوضح مدير المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع لـ”أثر” أنه ستتوفر تشكيلة واسعة من السجاد بأصناف ومقاسات وألوان متنوعة تلبي حاجات وأذواق المستهلكين، تختلف أسعارها بحسب النوع والمواصفات على أن تكون الأسعار منخفضة ومنافسة للسوق.

وبيّن أنه سيكون هناك تقسيط للعاملين في الدولة فقط عن طريق مصرف التوفير ضمن شروط معينة ويسدد المصرف المبلغ المطلوب للمؤسسة، كما ستتم مراعاة ذوي الشهداء وجرحى الحرب.

ونوه هزاع إلى أن نسبة ربح المؤسسة السورية للتجارة لا تتجاوز 3 % فهي تغطي التكلفة فقط وبالتالي ليس هناك إمكانية لحسومات أكثر.

وكان مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أوضح لـ”أثر” أن السجاد يعتبر محرراً، أي أنه لا يخضع لتسعيرة محددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لأن المصنوعات محلية لذا فهو يخضع لإعداد بيان كلفة يُقدم إلى المديرية في المحافظة التي يتبع لها المنتج ليجري تدقيقه من قبل دائرة الأسعار واعتماده ليكون حجة على المنتجين والبائعين حتى يبيعوا بسعر نظامي.

وأضاف، عندما ترد شكاوى من أحد الأشخاص إلى الوزارة حول ارتفاع الأسعار مثلاً تقوم الأخيرة بتحويلها إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك ليتم تدقيق الشكاوى ومقارنتها مع بيانات الكلفة لكشف حالات التلاعب بالأسعار.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً