أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد صراع طويل مع المرض.. وفاة نجم بوليوود عرفان خان

by Athr Press B

توفي نجم بوليوود عرفان خان اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز الـ 53 عاماً.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن المتحدث باسم النجم الهندي أوضح في بيان مقتضب أن خان لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى “كوكيلابين ديروباي” في مومباي، التي نُقل إليها مساء أمس الثلاثاء، حيث أُدخل وحدة العناية المركزة بعد إصابته بعدوى في القولون، إلا أنه توفي هناك.

وكان الراحل قد كشف في شهر آذار من عام 2018 الفائت، في تدوينة له على حسابه في موقع “تويتر” نبأ إصابته بورم في الغدد الصماء العصبية، وهو نوع نادر من الأورام، ولكن بعد العلاج المكثف، تعافى بما يكفي لتصوير Angrezi Medium، آخر فيلم له، والذي تم وقف إطلاقه في مارس بسبب وباء فايروس كورونا.

وظهر خان لأول مرة على الشاشة في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار عام 1988 “سلام بومباي” والذي تدور أحداثه حول أطفال الشوارع في مدينة مومباي.

وشارك الممثل الهندي في أفلام شهيرة مثل فيلم “المليونير المتشرد”، الذي تم ترشيحه لعشر جوائز أوسكار في عام 2009، وفاز بجائزة أفضل فيلم، وظهر في فيلم ” العالم الجوراسي” وفيلم “الرجل العنكبوت المذهل”، وفيلم “حياة باي”.

يذكر أن خان حصل أيضاً على عدد من جوائز الأفلام المحلية في الهند، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني الهندي لعام 2012 لأفضل ممثل عن أدائه في “بان سينغ تومار”، وهي قصة بطل رياضي تقاعد من القوات المسلحة الهندية ليحكم وادي شامبال في وسط الهند.

أثر برس

اقرأ أيضاً