أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بعد سلسلة حرائق ضخمة.. محافظة اللاذقية تستلم 6 صهاريج مياه جديدة

by Athr Press G

خاص || أثر برس استلم فوج إطفاء اللاذقية صهريجي مياه من إجمالي 6 صهاريج خصصتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة للمحافظة بعد سلسلة الحرائق الضخمة التي اندلعت في المحافظة.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لموقع “أثر برس”: “خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة عدد من الصهاريج للمحافظة، حيث تم تخصيص الفوج بصهريجي مياه من أصل 6 مقدمة للمحافظة من نوع (فورد – فوتون)، مشيراً الى أن هذه الصهاريج تمثل خطوة باتجاه دعم عمليات مكافحة الحرائق.

وأضاف جعفر: “كما تم تخصيص وحدة إطفاء جبلة بصهريج وآخر لمركز إطفاء القرداحة فيما تم رفد مركز إطفاء الحفة بآلية إطفاء من فوج اللاذقية”.

كما تم تخصيص مديرية الخدمات الفنية بصهريجين يمكن الاستفادة منها في دعم عمليات الاطفاء وتزويد القرى العطشى بمياه الشرب عند الحاجة.

تجدر الإشارة أن محافظة اللاذقية تعرضت في منتصف الشهر الحالي لعدة حرائق طالت ١٤٤ قرية خلفت أضرار كبيرة في الأراضي الحراجية والزراعية حيث شملت الأضرار ١٣٦٤٤مزارعاً موزعين على ١٤٤قرية، ١٣٥٧٨طن حمضيات، ٤٥٨٤ طن من محصول الزيتون، ٨٤طن من التفاح، وعدد الأشجار الكلي ١٧٤٨٢١٦ منها ١٣٠٢٠٦٥ شجرة ميتة على مساحة متضررة تبلغ ٧١٩٠هكتار من أصل المساحة الكلية البالغة ٨٤٠٢ هكتاراً”.

وكانت وزارة الادارة المحلية والبيئة رصدت منحة بقيمة مليار 530مليون ليرة لتنفيذ مشاريع تخديمية في القرى المتضررة من الحرائق وفق الأولوية بالنسبة لأهل هذه القرى.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً