أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد ساعات من هجوم “داعش” على القوات السورية.. غارات جوية تستهدف قواعد عسكرية في البادية

by Athr Press R

بعد تمكن القوات السورية من صد هجوم لتنظيم “داعش” على مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، شنت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن ضربتين جويتين استهدفتا مقريين للقوات السورية وحلفائها بمحيط قاعدة “تي 2” الجوية، بحسب ما أفادت وكالة سانا السورية الرسمية.

حيث استهدفت الضربات مواقع عسكرية تبعد أكثر من 60 كلم عن مكان تواجد القوات الأمريكية في شمال الفرات وأكثر من 100كلم عن قاعدة التنف التي يتواجد فيها الأمريكان، ما يشير إلى أن الضربة لم تكن كإجراء دفاعي لحماية القواعد الأمريكية.

في حين لم يصدر أي تصريح من البنتاغون يوضح سبب حدوث تلك الضربات في التوقيت الذي تحاول فيه القوات السورية وحلفائها إنهاء آخر الجيوب التي يتواجد فيها التنظيم شرق سوريا.

ويرى مراقبون بأن الولايات المتحدة ما تزال تسعى لقطع الطريق البري السوري – العراقي خصوصاً وأن معظم هجمات التنظيم تستهدف قرى تشرف على الطريق الدولي.

يذكر أن القوات الأمريكية شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع تابعة للقوات السورية بزعم محاربة تنظيم “داعش” شرق سوريا محاولاً منع وصولها إلى الحدود السورية-العراقية، حيث تحدثت صحيفة “يدعوت أحرنوت” مراراً وتكراراً عن محاولات وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بإقناع الولايات المتحدة بضرورة قطع الطريق البري الواصل بين سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً