أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بعد ساعات من غرق إحدى أكبر السفن الإيرانية.. حريق في مصفاة للنفط جنوبي طهران

by Athr Press B

أعلن مسؤول خلية الأزمة في العاصمة الإيرانية، عن اندلاع حريق في مصفاة “تندجويان” للنفط جنوبي العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأربعاء، في أعقاب انفجار نجم عن تسرب للغاز المَسِيل.

وتدولت وسائل إعلام مختلفة، مقاطع فيديو وصور تُظهر سُحُب الدخان الأسود وألسنة النيران، كانت تُشاهَد على بُعد كيلومترات، بعد أكثر من ساعة على اندلاع الحريق.

بدوره، المدير العام لإدارة الأزمات في محافظة طهران، منصور درجاتي، قال: إن “الحادثة نجمت عن تسرب في أنبوب طوارئ للغاز المسيل”، مضيفاً أن “انفجاراً تسبَّب بالحريق الذي أسفر عن الدخان الذي يمكن مشاهدته”، وفقاً للتلفزيون الرسمي الإيراني.

وتابع درجاتي: إن “النيران اشتعلت قرابة الساعة الـ 7 ونصف مساءً بالتوقيت المحلي، ولحُسن الحظ، لم تقع وفيات في هذه المرحلة”.

وفي السياق ذاته، استبعد متحدث باسم الشركة “أي فرضيات عن أعمال تخريب في المصفاة”، مضيفاً أن “الحادثة جاءت في أعقاب مشكلة فنية..”.

ويأتي الحريق في المصفاة بعد ساعات من إعلان البحرية الإيرانية، عن غرق إحدى أكبر سفنها، والبالغ طولها أكثر من 200 متر، في خليج عُمان، بعد أن كافحت فرق الإطفاء، ساعاتٍ طويلةً، حريقاً اندلع فيها.

يذكر أن المصفاة التي اندلعت فيها النيران تعمل منذ عام 1968، وهي مملوكة من شركة طهران لتكرير البترول، بقدرة إنتاج تبلغ 250 ألف برميل يومياً، حسب وكالة “إرنا” الإيرانية.

أثر برس

اقرأ أيضاً