أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد ساعات من تفجير أخترين.. ضحايا وجرحى في انفجار ثاني بمدينة جنديرس في عفرين

by Athr Press R

قضى عدد من المدنيين وجرح آخرون بانفجار سيارة مفخخة ركنها مجهولون اليوم الثلاثاء، وسط مدينة جنديرس الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

حيث أفادت شبكة “شام” المعارضة بأن الانفجار العنيف في وسط جنديرس أودى بحياة شخصين وجرح 11 آخرين بعضهم بحالات خطرة، كحصيلة أولية للتفجير.

في حين أفاد ناشطون بأن الانفجار العنيف هز شارع “يلانقوز” في مدينة جنديرس في ريف عفرين، تبين أنه ناجم عن سيارة مفخخة، انفجرت قرب أحد الأسواق الشعبية في المدينة، وخلفت عدد من الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين.

وقبل ذلك بساعات أفاد “المرصد” المعارض بسماع دوي انفجار عنيف في منطقة أخترين الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا شمال حلب، تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لفصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا، ما أدى إلى إصابة شخص بجروح بليغة بالإضافة إلى أضرار مادية.

وشهدت مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في ريف حلب الشمالي خلال الأيام الفائتة عدد من التفجيرات التي أودت بحياة مدنيين بينهم أطفال.

وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا حرب اغتيالات نتيجة صراع النفوذ القائم فيما بينها والذي لا يدفع ضريبته سوى المدنيين.

اقرأ أيضاً