أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بعد ساعات من القصف.. هدوء حذر يسود قطاع غزة

by Athr Press R

بعد ساعات من قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، شرعت المخابرات المصرية باتصالاتها مع الفصائل الفلسطينية وحكومة الاحتلال في محاولة لوقف التصعيد ضد قطاع غزة.

حيث أفادت وكالة “معا” الفلسطينية بأن  الفصائل أبدت موافقتها على الالتزام بالتهدئة، رابطة موقفها بالتزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف غاراته على القطاع.

وقالت الوكاله اليوم: “إنه منذ الساعة السادسة صباحاً توقفت الغارات الحربية بعد قصف الطائرات لأهداف جنوب غرب مدينة غزة، فيما لم تطلق الفصائل أية صواريخ جديدة بعد هذه الساعة.”

مضيفاً أن مصدر في غرفة العمليات المشتركة  التابعة للفصائل الفلسطينية أكد “أن الفصائل ملتزمة بالتهدئة طالما يلتزم الاحتلال بها وأنها جاهزة لكل الاحتمالات”.

وكانت وكالة “صفا” قد أفادت بأن طائرات الاحتلال استمرت طوال ساعات الليل في شن غارات على أهداف في قطاع غزة، وكذلك واصلت الفصائل الفلسطينية  إطلاق صواريخها صوب مستوطنات الغلاف.

وأضافت “صفا” أن “طائرات الاحتلال شنت غارات متفرقة بوتيرة أقل من السابق على مواقع للفصائل وأراض زراعية، بينما لم تصمت صافرات الإنذار في مستوطنات الغلاف نتيجة استهدافها بالصواريخ.

وكان طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أكد التوصل لوقف إطلاق النار.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي الذي يترأسه سلامة معروف ، أن الدوام اليوم الثلاثاء سيكون كالمعتاد في جميع المؤسسات الحكومية بما فيها التعليمية في غزة

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة خلال ساعات المساء بعد سقوط صاروخ مجهول المصدر على قرية بالقرب من تل أبيب، قطع “نتنياهو” على إثره زيارته لواشنطن واتهم حركة “حماس” بأنها مسؤولة عن إطلاقه على الرغم من نفي الحركة أي مسؤولية لها عن إطلاق الصاروخ.

 

اقرأ أيضاً