أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد زيارة الخزعلي لجنوب لبنان.. الحريري ينتقد وجنبلاط يسخر ويعلّق!

by Athr Press B

انتقد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري زيارة قام بها مسؤول بارز في “عصائب أهل الحق” العراقية إلى جنوب لبنان، مطالباً بفتح تحقيق بالموضوع ومنعه من دخول لبنان.

وصدر عن مكتب الحريري الإعلامي بياناً قال فيه: “إن جولة مسؤول ميليشيات عراقية في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري تشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية استدعت القيام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة”.

بدوره، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط سخر من زيارة الخزعلي، وكتب على صفحات التواصل الاجتماعي معلقاً باللغة العامية اللبنانية على تلك الزيارة قائلاً: “يا أهلا يا أهلا يا اهلا بالأستاذ قيس الخزعلي في ربوع لبنان، شو هالطلة الحلوة في المرة القادمة حابين أن نقوم بالواجب في الجبل، اقترح منسف عند الشيخ علي”.

وتابع جنبلاط في تغريدته “بالمناسبة اشتقنا للشيخ علي، ولماذا ربط زيارتو بالنأي بالنفس، هذا موقف قد يضر بالسياحة الأستاذ قيس بحقلو سياحة بعد قتالو لداعش” على حد تعبيره.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه زعيم “عصائب أهل الحق” العراقية المنضوية ضمن قوات “الحشد الشعبي” قيس الخزعلي، خلال قيامه بجولة على الحدود الجنوبية للبنان مرتدياً لباساً عسكرياً عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن الخزعلي قال في المقطع المذكور: “نعلن جهوزيتنا الكاملة في الوقوف صفاً واحداً مع الشعب اللبناني، ومع القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً