أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعد رفع الحظر.. “هواوي” تعتزم إطلاق هاتف مطوّر خلال الشهر الجاري!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن شركة “هواوي” ستكشف في الـ 23 من شهر تموز الجاري عن هاتف متطور قد يصبح واحداً من أكثر الهواتف شعبية ورواجاً في الأسواق.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن هاتف “Honor 9X” سيأتي بهيكل أنيق من الزجاج المقاوم للصدمات والخدوش، مزود بشاشة عالية الدقة بمقاس 6.7 بوصة.

كما سيزود الهاتف المذكور بمعالج Huawei Kirin 810، بتردد 2.2 غيغاهيرتز، ومعالج ARM Cоrtex-A55، ومعالج رسوميات من نوع ARM Mаli-G52 MP6 GPU، وذاكرة وصول عشوائي 8/12 غيغابايت.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن الهاتف الجديد سيزود أيضاً بماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وبطارية بسعة 3750 ميلي أمبير، تعمل مع تقنيات الشحن السريع.

أما الكاميرا الأساسية له فستكون ثلاثية العدسة بدقة (48+8+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية ستكون متحركة مخفية داخل هيكل الهاتف، تخرج منه عند الحاجة لاستعمالها فقط، وتعمل بتقنية التعرف على الوجوه.

وكانت شركة غوغل أوقفت قبل فترة، أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة هواوي، باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك بعد إدراج الشركة التقنية الصينية من قبل الحكومة الأمريكية على قائمتها التجارية السوداء.

وتعيش الولايات المتحدة مخاوف من أن الصين قد تستخدم الهواتف الذكية وأجهزة الشبكات التابعة لهواوي في التجسس على الأمريكيين، وهي مزاعم نفتها الشركة مراراً وتكراراً.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين اتفقا في 29 شهر حزيران الفائت، على استئناف المفاوضات التجارية، لتخفيف حدة الخلاف الاقتصادي الممتد بينهما والذي أدى إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاً