أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد ربطه الزيارة بموافقة المجتمع الدولي.. ميقاتي يكشف عن شرطه لزيارة سوريا والتعامل معها

by Athr Press B

بعد أن أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أنه لن يزور سوريا إلا بموافقة المجتمع الدولي، أعلن ميقاتي أن زيارة سوريا والتعامل معها أمر مرهون بعدم تعرض لبنان لأي عقوبات.

حيث أكد ميقاتي، عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أنه “لا يمكن أن يعرض لبنان لأي عقوبات.. ولن يقبل بالعلاقات مع سوريا إذا كانت تعرض لبنان للمخاطر”، وفقاً لموقع قناة “الجديد”.

وأضاف: “لا يمكن أن أعرض لبنان لأي عقوبات، وإذا كانت العلاقات مع سوريا تعرض لبنان للمخاطر فلن أقبل بذلك”، مشيراً إلى أن “قانون قيصر ليس عقوبات ولا حصاراً على لبنان، وهو على من يتعاطى أو يتعامل مع سوريا”.

ووفقاً لقناة “المنار”، فإن ميقاتي قال: “بيننا وبين سوريا علاقات جذور وجوار ولا مانع بتاتاً من زيارة سوريا”.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أكد يوم الاثنين الفائت، أنه لن يقوم بزيارة إلى سوريا، من دون موافقة المجتمع الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا تعاني من أزمة اقتصادية إثر العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها والمتمثلة بقانون قيصر، الذي يقضي بفرض المزيد من العقوبات والحصار الاقتصادي على سوريا، ليزيد من أعباء المعيشة التي يعاني منها الشعب السوري، علاوة على أنه يفرض إجراءات تقييدية ضد المنظمات والأفراد الذين يقدمون مساعدات مباشرة وغير مباشرة للحكومة السورية، مع الإشارة إلى أن قيصر أقره الكونغرس الأمريكي في شهر كانون الأول من عام 2019 الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً