أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد دخولها إلى سوريا.. مقاتلات روسية تشارك في مناورات المتوسط وتلتقي بمقاتلة بريطانية

by Athr Press Z

بعدما أدخلت روسيا مقاتلتين حربيتين فريدتين من نوعهما إلى قاعدة حميميم في ريف اللاذقية وذلك بهدف إرسال إشارة إلى أعداء روسيا في البحر المتوسط بحسب وصف الخبير العسكري الروسي، فيكتور بارانيتس، أعلنت قناة “روسيا اليوم” عن أول لقاء حصل بين مقاتلة بريطانية من طراز “إف – 35” ومقاتلات سلاح الجو الروسي وذلك خلال مناورات البحر المتوسط.

وأفادت القناة بأن حلّقت مقاتلة بريطانية من طراز “إف – 35” فوق مجموعة من السفن الروسية التي كانت قد دخلت البحر الأبيض المتوسط لإجراء مناورات هناك، حيث جرى اللقاء الأول بين طائرات سلاح الجو الروسي المقاتلة وطائرة “إف – 35 بي” التابعة للبحرية الملكية البريطانية، في أجواء الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وأضافت القناة أنه سُجل مرور مقاتلة الجيل الخامس “إف – 35 بي” في الأجواء من ظهر الفرقاطة الروسية “الأدميرال ماكاروف”، وفيما تنطلق الطائرات الروسية من قاعدة حميميم في سوريا، تنطلق الطائرات الحربية البريطانية من حاملة الطائرات “إتش إن إس الملكة إليزابيث”.

يشار إلى أن مقاتلات عسكرية روسية من طراز “MIG-31K، شاركت في مناورات القوات الروسية في البحر المتوسط، بعد أيام من نقلها إلى قاعد حميميم الروسية في ريف اللاذقية غربي سوريا.

حيث أفاد تلفزيون “زفيزدا” الروسي اليوم، الاثنين، بأن المقاتلة شاركت ضمن مناورات بحرية وجوية في البحر المتوسط.

​​أثر برس

اقرأ أيضاً