أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد خروج المنتخب من التصفيات.. فراس معلا في مجلس الشعب لتوضيح واقع الرياضة السورية

by Athr Press M

عُقد اجتماع لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشعب السوري اليوم الأربعاء وبحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

وقالت الصفحة الرسمية للمجلس إن أعضاء اللجنة دعوا إلى تصويب العمل الرياضي والاهتمام بالكوادر الرياضية في كافة المجالات والاستفادة من الأخطاء الماضية، مطالبين بزيادة المخصصات المالية للمحافظات وترميم المنشآت الرياضية.

وتساءل النواب عن خطة الاتحاد الرياضي للنهوض بالرياضة السورية في كافة مجالاتها الجماعية والفردية، مستعرضين واقع كرة القدم وما وصلت إليه بعد خروج المنتخب السوري من تصفيات كأس العالم.

وشدّد أعضاء اللجنة من جهة أخرى على ضرورة وضع ضوابط صارمة للحد من الشغب الجماهيري في الملاعب، ومعالجة تلك الحالات ومعاقبة المتسببين بها.

بدوره، قال معلا إن العمل جارٍ بوتيرة عالية لترميم الصالات والملاعب بالإمكانيات المتاحة خاصة المنشآت التي تنتظرها استحقاقات قريبة.

وأشار معلا إلى أحداث الشغب التي شهدتها بعض الملاعب مؤخراً، مبيناً أنها خطرة وتسيء للرياضة السورية، وتستدعي تعاوناً بين الاتحاد وإدارات الأندية وكافة الجهات لمكافحتها، من خلال التوعية والتثقيف إضافة إلى الإجراءات الحازمة.

كما كشف عن إعطاء الاتحاد أهمية خاصة ودعم غير محدود لكافة الرياضات وخاصة الفردية، من خلال تأمين مالي وفني من مدربين ومعدات ومعسكرات تدريبية.

وبالنسبة لواقع كرة القدم السورية قال معلا إن الاتحاد يعمل على دعم خطط اتحاد الكرة حيث يملك الاستقلالية الكاملة بحسب القوانين الدولية والمحلية، وأشار إلى أنه لا يحق للاتحاد العام وضع كوادر فنية للمنتخب كونها مناطة لاتحاد الكرة، وكشف عن موعد انتخابات اتحاد كرة القدم حيث ستجرى بعد شهرين من الآن.

أثر برس

اقرأ أيضاً