أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد حلب.. غرفة صناعة دمشق تتجه نحو المعارض الافتراضية

by Athr Press H

ناقش أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها خلال اجتماعهم الدوري، إنشاء موقع تجارة إلكتروني يكون بمثابة منصة لتسويق منتجات الصناعيين في الدول كافة.

وتحدث رئيس الغرفة سامر الدبس عن أهمية التوجه للمعارض المقامة افتراضياً (أون لاين)، مشدداً على ضرورة زيادة الاعتماد على التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني، والاشتراك في المعارض التي تقام أون لاين، من أجل تعزيز وجود المنتج السوري ضمن الأسواق الدولية.

وأوضح الدبس في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن إقامة منصة إلكترونية لتسويق المنتج المحلي تأتي ضمن سلسلة أعمال ومنصات تعمل الغرفة على إطلاقها، لمواكبة التحول التكنولوجي وتعزيز صورة المنتج السوري في الخارج.

واعتبر الدبس أن هذه المنصة ستسعى إلى زيادة الصادرات المحلية، وستكون بمثابة معرض دائم لكل المنتجين والمصنعين، وستتيح للمستهلك الشراء في أي مكان وبأقل التكاليف.

وأعلنت غرفة صناعة حلب في شهر آذار 2020 عن استعدادها لإطلاق أول موقع الكتروني متخصص في سوريا بعنوان “المعرض الافتراضي التصديري.. خان الحرير 2020 للأزياء والأقمشة والجلديات ومستلزمات الإنتاج”.

وتلا هذا إعلان للرابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج، في 18 نيسان 2020 عن انطلاق أول معرض افتراضي في سوريا لتسويق المنتجات النسيجية “سيريا مود” والذي استمر لشهر، وذلك بمشاركة نحو 120 شركة.

ويأتي التوجه للمعارض الافتراضية في وقت يؤكد فيه الصناعيين أن القطاع الصناعي في سوريا يواجه العديد من المشاكل التي أثرت على عملية تصدير منتجاته، أهمها ارتفاع تكاليف الإنتاج وأسعار حوامل الطاقة، وصعوبة تأمين المواد الأولية المستوردة، وإغلاق المعابر الحدودية مع الدول المجاورة، وانتشار البضائع المهربة.

أثر برس

اقرأ أيضاً