أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد حصارها الكامل .. ضحايا ومعتقلون في إنزال جوي للتحالف الدولي في مدينة البصيرة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى ثلاثة مدنيين وهم أب وأبناؤه الاثنان في عملية إنزال جوي نفذتها طائرات “التحالف الدولي” بمساندة عناصر “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” على أطراف مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لــ “أثر” أن إحدى عمليات الإنزال الجوي استهدفت منزل المعلم خلف الوهاب الذي قُتل مع أبنائه الاثنين إثر عملية الإنزال وهم من أبناء (عشيرة الكبيصة- قبيلة العكيدات).

كما أحرق عناصر “قسد” وقوات “التحالف الدولي” منزل أحد المدنيين في قرية أبريهة التابعة لمدينة البصيرة شرقي دير الزور، بحسب المصادر.

وأضافتِ المصادر أن الإنزال استهدفت منزل أحد النازحين من محافظة إدلب هو “يحيى المعراوي” وتم اعتقاله مع شقيقه محمود، إضافة إلى اعتقال كل من “حمد الحياوي ومبارك العبيد وعبد الرحمن جمعة العلي وغازي الحسين الهزاع ومعاوية جمعة العلي” واقتادوهم جميعاً إلى جهة مجهولة.

وتأتي عملية الإنزال الجوي بعد الهجوم الذي شنه مجهولون على مقر “اللواء الأول” في المدينة والتابع لـ “قسد” قبل يومين والذي فرضت على إثره “قسد” حظر تجوال في المدينة ونشرت حواجزها داخل المدينة.

يُذكر أن قوات” التحالف الدولي” و”قسد” نفذت خلال الشهر الحالي ثلاثة عمليات إنزال جوي في المنطقة التي تعاني من حالة الفوضى وانعدام الأمن فيها.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً