أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بعد حرق محاصيلهم .. المدنيون يتظاهرون في ريفي الحسكة وحلب احتجاجاً على ممارسات الاحتلال التركي

by Athr Press Z

بعد ارتفاع وتيرة انتهاكات الاحتلال التركي في المناطق التي يحتلها في الشمال السوري، خرج أهالي رأس العين وتل أبيض في ريفي الحسكة وحلب بمظاهرات ضد ممارسات الاحتلال التركي بحق المدنيين، خصوصاً الممارسات المتعلقة بحرق أراضيهم الزراعية في موعد الحصاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر أهلية في ريفي الحسكة وحلب أن العشرات من أهالي مدينتي رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي وتل أبيض في ريف حلب الشمالي الشرقي تظاهروا اليوم ضد قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لهم ونددوا بممارساتهم العدوانية بحق الأهالي والتضييق عليهم ومحاربتهم في لقمة عيشهم عبر حرق محاصيل القمح والشعير ومصادرة الممتلكات والاستيلاء على المنازل وآخرها فرض التعامل بالليرة التركية ورفع سعر ربطة الخبز بما يتجاوز الـ 400 ليرة وكل ذلك بهدف إجبارهم على ترك منازلهم ومناطقهم وتهجيرهم منها.

وشملت الاحتجاجات إغلاق المحال التجارية والتنديد بممارسات الاحتلال التركي ضدهم ورفضهم التعامل بالليرة التركية.

كما خرج الأهالي في 15 حزيران الجاري بمظاهرات في قرى باب الخير وجان تمر وأم عشبة في ريف رأس العين الشرقي ضد ممارسات المجموعات المسلحة التابعة لتركيا، حيث أطلق المسلحون النار على تجمعات المتظاهرين لتفريقهم ما تسبب في إصابة اثنين بجروح متفاوتة.

وتشهد مناطق شمالي سورية التي تحتلها تركيا رفض كبير من المدنيين لوجود الاحتلال التركي في مناطقهم، و الانتهاكات التي يمارسونها بحقهم باستمرار.

أثر برس

اقرأ أيضاً