أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

بعد حادثة الاعتداء على الحكم.. عقوبات كبيرة على كوادر ولاعبي نادي العربي

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

قررت لجنة الانضباط في اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، اليوم الخميس، خسارة فريق العربي للمباراة أمام نادي المجد قانوناً بثلاثة أهداف نظيفة.

كما قررت إيقاف مدير الفريق يوسف الحمود واللاعبين بلال ناصر وعدي مرشد لمدة عام مع اقتراح الفصل من المنظمة لاعتدائهم على الحكم، وإيقاف مسؤول التجهيزات وجيه أبو يحيى لمدة عام مع اقتراح الفصل من المنظمة لاعتدائه على أحد لاعبي المجد.

بالمقابل وجهت اللجنة المؤقتة شكرها لجمهور النادي العربي وعضو اللجنة التنفيذية شادي عصفور ومدرب الحراس نسيم معروف لموقفهم الإيجابي.

وجاءت العقوبات بعد الاعتداء على حكم مباراة فريق العربي والمجد حنا حطاب ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى التي جرت أمس.

وتواصل موقع “أثر” مع الحكم حنا حطاب للاطمئنان على صحته، الذي أكد بدروه أنه خرج من السويداء باتجاه اللاذقية بسيارته الشخصية ووضعه الصحي طبيعي.

وللوقوف على مجريات ما حدث بشكل أوسع، تواصل موقع “أثر برس” مع عضو مجلس إدارة نادي المجد، أنور السويد الذي قال: “يوجد في كرة القدم جمهور متعصب وجمهور محب، ومن وقت وصولنا إلى الملعب استُقبلنا بكل ود ومحبة، ولكن المباراة كانت مهمة للفريقين، وانتهت المباراة بعد الاعتداء على الحكم ونزل أعضاء ورئيس نادي العربي إلى الملعب وطمأنوا لاعبي وإداريي نادي المجد”.

وأضاف: “لم نتعرض لأي اعتداءات أو منغّصات من قبل إدارة نادي العربي، بعكس من انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شاهدنا كرم أهل السويداء وشهامتهم في أعضاء نادي العربي”.

بدوره، قال رئيس نادي العربي، إحسان العباس لموقع “أثر”: “الحادثة فردية ولا تمت عن أخلاق الرياضيين في نادي العربي ولا في محافظة السويداء، وحاولنا حل الموضوع بأسرع وقت وانتهت الأمور على خير”.

وأضاف: “بعد المباراة دعونا الحكم حطاب وكرّمناه وحاولنا ألا يخرج من النادي قبل أن تعود الأمور إلى مجراها الطبيعي”.

من جانبه، قدّم عضو اللجنة التنفيذية في محافظة السويداء، شادي عصفور، اعتذاره للحكم حنا حطاب، وقال لموقع “أثر”: “التصرف من قبل إداريي نادي العربي كان اعتداء بعض طرد هذا الإداري، وتم تأمين خروج الحكم إلى المشالح”.

وأضاف: “وتم الاطمئنان على سلامة الحكم من قبل الكادر الطبي لناديي العربي والمجد”.

وتابع: “تم عقد اجتماع طارئ لإدارة نادي العربي، لأخذ الإجراءات اللازمة بحق المسيئين”.

باسم بدران

اقرأ أيضاً