أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد توقيع اتفاقية الدفاع المشترك .. الرئيس الأسد يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية

by Athr Press Z

استقبل الرئيس بشار الأسد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له، معرباً عن ترحيبه باتفاقية التعاون العسكري والتقني بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن الرئيس الأسد، أعرب خلال اللقاء عن ارتياحه لنتائج اجتماعات الجانبين السوري والإيراني وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري والتقني بين البلدين والتي تجسد مستوى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين سورية وإيران.

وأكد الرئيس الأسد أن هذه الاتفاقية هي نتيجة لسنوات من العمل المشترك والتعاون لمواجهة الحرب على سورية، والسياسات العدوانية التي تستهدف دمشق وطهران.

من جانبه، أكد اللواء باقري الأهمية التي توليها بلاده لمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لما لذلك من منفعة متبادلة لشعبي البلدين وحمايتهما من محاولات التدخل في شؤونهما واستهداف استقلالية قرارهما.

ووقع وزير الدفاع السوري العماد علي عبد الله أيوب، ورئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري، أمس الأربعاء في دمشق اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين البلدين، وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون العسكري والأمني في مجالات عمل القوات المسلحة ومواصلة التنسيق.

أثر برس

اقرأ أيضاً