أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بعد توقف لأكثر من عام.. انطلاق أول رحلة طيران من دمشق إلى موسكو

by Athr Press B

انطلقت، صباح اليوم الأحد، أول رحلة جوية مدنية سوريّة إلى موسكو، بعد توقف دام لأكثر من عام بسبب تفشي جائحة فايروس كورونا المستجد.

حيث قال مدير العمليات الأرضية في “السورية للطيران”، وائل الحاضري، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “حركة النقل الجوي المدني للركاب استؤنفت من مطار دمشق الدولي إلى مطار (فنوكوفو) الدولي في روسيا عبر تسيير طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية، وذلك بعدما أعلنت الحكومة الروسية فتح أجوائها للطيران المدني الدولي”.

وأضاف الحاضري: “هناك رحلة أسبوعية من مطار دمشق الدولي إلى مطار (فنوكوفو) الدولي وبالعكس مع مراعاة إجراء فحوصات “Pcr” ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد”.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن المقر العملياتي لمكافحة انتشار فايروس كورونا في روسيا أعلن في وقت سابق، أن روسيا ستستأنف رحلاتها مع عدة دول منها سوريا ابتداءً من 1 نيسان الجاري.

تجدر الإِشارة إلى أن جائحة كورونا اجتاحت العالم قبل عام، وتسببت بأكثر من 135 مليون إصابة، وما يقارب المليوني حالة وفاة، علاوةً على أن معظم دول العالم اتخذت إجراءات احترازية منعاً لتفشي الفايروس من بينها إغلاق المطارات ووقف حركة الطيران.

أثر برس

اقرأ أيضاً