أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعد توقف قسري ليلة أمس.. عودة خدمات الإنترنت والاتصالات إلى مدينة حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس  عادت خدمات الإنترنت عبر الخط الأرضي “ADSL” والبيانات لشركتي الخلوي، للعمل بشكلها الطبيعي، في ظل تمكن ورش الصيانة من إصلاح العطل الذي تسبب بقطع الخدمات عن كامل مدينة حلب ليلة أمس.

فخلال ساعات الليلة الماضية، عاشت مدينة حلب، معزولة تماماً عن العالم الخارجي، في ظل انقطاع مفاجئ تام لخدمة “ADSL“، وجزئي للإنترنت عبر بيانات الهواتف المحمولة، مع تأثر الاتصالات الخلوية والأرضية بشكل جزئي، لتتحرك ورشات فرع اتصالات حلب مباشرة للكشف عن أسباب العطل.

وفي اتصال هاتفي مع “أثر” بعيد الانقطاع، قال مدير فرع اتصالات حلب المهندس أنور رهوان، أن أسباب انقطاع خدمات الإنترنت يعود إلى انقطاع الكابل الضوئي المغذي للمدينة على مسافة قريبة من حي الحمدانية جنوبي غرب حلب، مشيراً إلى أن ورش المديرية وصلت إلى موقع العطل، وتعمل على إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وخلال ساعات قليلة ومع انبلاج فجر اليوم، تمكنت ورش اتصالات حلب من إصلاح العطل، وإعادة الاتصالات وخدمات الإنترنت في المدينة إلى وضعها الطبيعي.

وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لعدد من الناشطين والإعلاميين في مدينة حلب، بعيد حدوث الانقطاع، تداولاً مكثفاً لمعلومات تفيد بأن انقطاع الخدمة، يعود إلى حدوث اعتداء على الكابل الضوئي المغذي لحلب في منطقة الشيخ سعيد بهدف سرقته والاستفادة منه.

ولم تؤكد أو تنفي أي جهة صحة تلك المعلومات المتداولة، في وقت قال خلاله عدد من المختصين لـ “أثر” أن الكابل الضوئي ليس كالأكبال الكهربائية، ولا يحتوي على أي مواد ذات قيمة مرتفعة كالنحاس مثلاً، وبالتالي فإن من يسرقه لن يستفيد منه بأي حال من الأحوال.

وكانت مدينة حلب شهدت قبل أسابيع قليلة، انقطاعاً مماثلاً لخدمات الإنترنت عن جميع المقاسم، ليتبين لاحقاً أن السبب يعود إلى حدوث انقطاع في الكابل الضوئي قرب منطقة السعن بريف حماة، حيث تمكنت ورش فرع اتصالات حلب آنذاك من الوصول إلى مكان العطل وإصلاحه خلال زمن قياسي لم يتجاوز بضع ساعات.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً