أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد توقف الرحلات لعامين.. استقبال أول طائرة مصرية تصل موسكو بـ “رش المياه”!

by Athr Press B

انطلقت طائرة “منتخب الفراعنة” من مصر إلى مطار “دوموديدوفو” في العاصمة الروسية موسكو، لتكون أول رحلة بعد قرار استئناف الرحلات بين البلدين.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن شركة “مصر للطيران” اختارت أن تقوم طائرة المنتخب المصري المشارك في نهائيات كأس العالم لتقوم بأولى الرحلات بين البلدين إلى موسكو.

وتزينت الطائرة المذكورة بصور لاعبي منتخب الفراعنة، تتقدمهم صورة النجم الدولي محمد صلاح، وحارس المرمى عصام الحضري بالإضافة لصور محمد النني ومحمود تريزيغيه ومدرب المنتخب هيكتور كوبر.

وأوضحت وسائل الإعلام المذكورة أنه تم استقبال الطائرة المصرية في موسكو، برشها بالماء، لأن ذلك يعتبر تقليد متّبع بمثابة الترحيب والاحتفال بوصول أول رحلة بعد توقف الرحلات بين البلدين.

ولفتت شركة “مصر للطيران” إلى أنها ستسير 3 رحلات أسبوعياً إلى موسكو وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس على طائرات الشركة من طراز “أيرباص 320”.

وكانت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر توقفت إثر الاعتداء الذي استهدف في تشرين الأول 2015 طائرة “إيرباص” تابعة لشركة روسية بعيد إقلاعها من شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل 224 شخصاً، وتبنى تنظيم “داعش” مسؤولية الاعتداء حينها.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع في 4 من كانون الثاني 2018 مرسوماً حول استئناف الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين.

اقرأ أيضاً