أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد توقفه لسنوات.. معمل الإسمنت في الرستن يعاود عمله من جديد

by Athr Press G

خاص || أثر برس

استأنف معمل الإسمنت في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، عمله مجدداً بعد خروجه عن الخدمة لعدة سنوات، وبعد إجراء عمليات الصيانة والترميم التي طالت عدداً من أقسامه.

وقال مدير عام شركة الرستن لصناعة الإسمنت ومواد البناء، المهندس سمير ظباطح لمراسل “أثر برس”: “إن المعمل ينتج قرابة 400 طن من الإسمنت يومياً والشركة قادرة على تصريف المنتج في الحالة الطبيعية، إنما هناك معاناة كبيرة في التصريف ولا سيما خلال فصل الشتاء والظروف المناخية التي تنحسر فيها أعمال البناء والإنشاء على الرغم من المواصفات العالية للإسمنت والذي يعتبر مرغوباً في المنطقة”.

بدوره أكد رئيس شعبة الإنتاج في الشركة المهندس جمال النرشي، أن ضعف تصريف الإنتاج يجبر الشركة على إيقاف المطحنة التي تعمل باستطاعة 20 طن في الساعة لحين بيع الكمية الموجودة في المستودعات لأن الأسمنت بطبيعته لايمكن أن يتم الحفاظ عليه لأكثر من ثلاثة أشهر حتى لا تمسه الرطوبة.

يشار إلى أن معمل الإسمنت في مدينة الرستن توقف عن العمل نتيجة الأحداث التي شهدتها المدينة وريف حمص الشمالي عموماً، إلا أن عمال الشركة تمكنوا من الحفاظ على الآلات والمستودعات التي تحتوي على محركات ورومانات وقطع غيار بمئات ملايين الليرات السورية وحالوا دون تعرضها للتخريب أو السرقة قبل أن يعود ريف حمص الشمالي إلى سيطرة الدولة السورية.

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً