أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد تل ملح.. قرية استراتيجية أخرى تعود للدولة السورية

by Athr Press Z

بعد استعادتها لمنطقة تل ملح في ريف حماة الشمالي، تمكنت القوات السورية أيضاً من استعادة بلدة الجبين في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة تعرضت في الجبين لقصف بري وجوي عنيفين ما تسبب بإجبارهم على الانسحاب، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية التي جرت مساء أمس الأحد، تسببت بمقتل أكثر من 14 مسلح.

كما أكدت إذاعة “شام إف إم” أن القوات السورية استعادت الجبين بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين، مشيرة إلى أنه منذ أن استعادت القوات السورية تل ملح كانت في الوقت ذاته تنفذ رمايات مركزة باتجاه مواقع المسلحين الخلفية في الزكاة والأربعين وكفرزيتا والجبين.

يشار إلى أن منطقة تل ملح تتميز بموقع استراتيجي كونها تكشف الطريق العام لمنطقة السقييلبية في ريف حماة، ما يعني أن استعادتها ستسهل تحركات القوات السورية في الريف الحموي.

وفي هذا السياق، أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية رصدت تسلل سيارة دفع رباعي مركب عليها رشاش وتقل عدداً من المسلحين كانت تتحرك على طريق فرعية بقرية رجم القط في ريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه إحدى النقاط العسكرية وتعاملت معها برمية صاروخية ما أدى إلى تدميرها والقضاء على من فيها من مسلحين.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة، اقتصرت عمليات القوات السورية في ريف حماة على التصدي لهجمات “النصرة” والفصائل المسلحة والرد على اعتداءاتهم واستهدافهم لمناطق المدنيين، دون أي تغييرات في خريطة السيطرة، وذلك بعد استعادتها لأكثر من 9 قرى وبلدات استراتيجية.

 

اقرأ أيضاً