أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد تفعيل “البطاقة الذكية”… مدير محروقات دمشق يدعو المواطنين لتقديم الشكاوى عبر هذه الأرقام

by Athr Press B

بعد بدء تفعيل البطاقة الذكية، أفادت إذاعة “شام إف إم” السورية، بأن هناك عدة شكاوى وصلت من المواطنين تتعلق بسحب كميات من البنزين والمازوت من قبل بعض المحطات أثناء عمليات التوزيع للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

ونقلت الإذاعة السورية عن مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد قوله: “على المواطنين التواصل مع الرقم 011 – 6064 لتقديم الشكاوى من داخل وخارج دمشق التابع لإدارة شركة المحروقات العامة، ومن خلال الرقم 2211376 للشكاوى الخاصة بمحافظة دمشق فقط”.

ولفت أسعد إلى أن سبب توقف عدد من البطاقات عن العمل في منطقة دمر هو نقص في الأوراق اللازمة للبطاقة “التأمين الإلزامي” من قبل بعض المواطنين، مبيناً أنهم حصلوا على المادة من خلال بطاقة الماستر الخاصة بالمحطة.

وطالب أسعد حميع المواطنين بتقديم شكوى عبر الأرقام المذكورة أعلاه في حال وجدوا أي سعر مخالف، حيث يبلغ سعر ليتر البنزين 225 ل.س، والمازوت من المحطة 180ل.س، أما الواصل إلى المنزل 183ل.س.

يذكر أن فكرة البطاقة الذكية تقوم على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه حسبما ذكرته وزارة النفط والثروة المعدنية السورية في وقت سابق.

اقرأ أيضاً