أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

بعد تعميم اللاعبين الأجانب بأنهم غير متاحين لمرحلة الفاينال فور.. مصدر في اتحاد السلة يوضح لـ “أثر”: الأندية تباطأت بإجراءات التسجيل

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، مساء أمس الإثنين، بياناً يوضح فيه اللاعبين واللاعبات العرب والأجانب المسموح لهم بالمشاركة مع أنديتهم في مرحلة فاينال فور من الدوري السوري لكرة السلة.

البيان جاء صادماً في الوهلة الأولى على الجمهور سلة السوري، وذلك لاقتراب بداية مرحلة فاينال فور للرجال بعد يومين فقط ولعدم السماح لأي لاعب عربي أو أجنبي في أندية الرجال المشاركة وفق البيان.

وللتوضيح بشكل أكبر تواصل موقع “أثر” مع رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السوري لكرة السلة، المحامي أنس شقير.

وقال شقير: “عُممت تعليمات تسجيل اللاعبين قبل شهر على الأندية وهي تتضمن كافة الشروط المطلوبة (الرسوم – براءة الذمة –البطاقة الدولية)”.

وأضاف: “بإمكان الأندية التواصل مع أكثر من لاعب ولكن يجب عليها الاختيار قبل التسجيل، وهو ما حصل مع نادي تشرين كمثال”.

وحول إمكانية مشاركة اللاعبين الأجانب والعرب في مرحلة فاينال فور، أكد رئيس لجنة الاحتراف بأن “إجراءات تسجيل اللاعبين سهلة ويمكن استكمالها ولكن هناك تباطؤ من الأندية ولكل ناد بعض الإجراءات الخاصة بملفه وتختلف من لاعب إلى آخر”.

وتابع: “الوقت غير محدد لاستكمال الإجراءات، ممكن قبل أول مباراة وممكن قبل آخر مباراة في مرحلة فانيال فور ولكن لن يشارك اللاعب في أي مباراة قبل الحصول على البطاقة المعتمدة من اتحاد السلة، وهذه البطاقة لن تصدر قبل استكمال جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بها محلياً ودولياً”.

وسمح الاتحاد السوري لكرة السلة للأندية المتأهلة إلى مرحلة فاينال فور بالتعاقد مع لاعب أجنبي ولاعب عربي أو لاعبين عربيين في فئة الرجال، ولاعبة أجنبية أو عربية في فئة السيدات.

وانطلقت منافسات المرحلة يوم أمس في فئة السيدات، فيما تباشر لقاءات فاينال فور بفئة الرجال يوم غد الأربعاء بلقاء الوحدة والكرامة.

باسم بدران

اقرأ أيضاً