أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بعد تسجيل حالة وفاة في إحدى المحافظات.. الصحة العراقية تحذر من كورونا الأوروبي المتطور والأشد خطورة

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حول العالم، حذرت سلطات الصحة في العراق من وباء كورونا الأوروبي المتطور واصفةً إياه بـ “الأشد خطورة”.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن دائرة صحة محافظة المثنى، حذرت من دخول مرض كورونا “الأوروبي المتطور” إلى البلاد، وذلك بعد الإعلان عن وفاة شاب بـ “سلالة فايروس متطورة”.

وقال مدير عام صحة المثنى الدكتور عون المالكي: “نحذر من دخول فايروس كورونا المعروف بالنوع الأوروبي الأشد خطورة للمحافظة”، لافتاً إلى أن “هذا النوع من الفايروس ظهرت أعراضه على المصابين مؤخراً.. وتم حجر المنطقة التي ظهرت فيها الحالة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية”.

بدورها، أعلنت محافظة المثنى، في بيان صباح أمس الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة بفايروس كورونا لشاب يبلغ من العمر خمسة وثلاثين عاماً، مشيرة إلى أن الوفاة نتيجة سلالة متطورة من فايروس كورونا.

أيضاً، وزير الصحة العراقي جعفر علاوي، قال إنه من الممكن عودة إجراءات فرض حظر التجوال الشامل، في حال ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا.

وأكد علاوي أن الحكومة تراقب الوضع في الشارع وعدد الإصابات، معتبراً أن “العراق نجح في السيطرة على كورونا مقارنة بدول الجوار وأوروبا”.

وختم علاوي كلامه قائلاً: “الإصابات تتراوح الآن بين 25 إلى 40 حالة يومياً وهو عدد محدود وفقاً للمعايير الدولية”، مضيفاً أن الوزارة حصلت على مساعدات من بعض الدول مثل الكويت والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تبرعات المصارف والمواطنين ما ساعدها على توفير ميزانية تكفي لعدة أشهر.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت المليونين و700 ألف، حسب ما أعلنته جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً