أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد الوساطة الأمريكية.. إدارة “سيمالكا” شمالي سوريا تُعلن عن موعد إعادة فتح المعبر

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أعلنت إدارة معبر سيمالكا الذي يربط شمال شرق سوريا مع إقليم كردستان العراق، عن موعد لإعادة فتح المعبر لعبور العالقين في إقليم كُردستان من أبناء الحسكة والمحافظات الأخرى في بيان نشره مدير المعبر شوكت بربهاري.

وجاء في البيان: “نهيب بإخواننا وأخواتنا من غرب كُردستان محافظة الحسكة العالقين في إقليم كُردستان العراق من حملة البطاقات الممنوحة لثلاثين يوما حصراً، وبسبب إغلاق المعبر فإنه سيسمح لهم بعد تسجيل أسمائهم في معبر بيشابور بالعبور عبر نقطة الوليد الحدودية إلى محافظتهم في يوم الخميس المصادف 6/1/2022 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرابعة عصراً”.

وجاء هذا الإجراء الآني من قبل حكومة الإقليم بسبب المناشدات الشعبية التي قام بها المئات من الأشخاص العالقين في إقليم كردستان بعد إغلاق حكومة الأخير جميع المعابر البرية والنهرية غير الشرعية مع مناطق سيطرة “قسد “في محافظة الحسكة بسبب الخلافات المتفاقمة بين الطرفين.

وأعلن نائب المبعوث الأمريكي إلى سوريا، ماتيو بيرل، خلال زيارة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا قبل يومين: “إن الإدارة الأمريكية تعمل من أجل إعادة فتح معبر سيمالكا”.

 

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً