أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد النفط.. واشنطن تهرّب شاحنات محملة بالشعير والقمح من سورية إلى العراق

by Athr Press R

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتل آليات محملاً بالشعير “المسروق” من الحسكة إلى شمال العراق، عبر معبر الوليد “غير الشرعي” في ريف اليعربية.

وأكدت وكالة “سانا” الرسمية أن “الرتل ضم 50 شاحنة مع عدد من البرادات، خرجت من مدينة المالكية إلى معبر الوليد غير الشرعي متجهة إلى الأراضي العراقية”.

ولفتت الوكالة إلى قيام جيش الاحتلال الأمريكي بـ”عمليات سرقة منظمة للحبوب المنتجة من الحقول السورية، آخرها سرقة الأقماح من صومعة الطويبة ومن مستودعات شركة نما”.

وفي سياق ذلك خرج أبناء حي حلكو في مدينة القامشلي، بمظاهرات رفضاً للحصار الذي تفرضه “قسد” على الحي عبر منع دخول المواد الغذائية إليه وحرمان الأهالي من أي خدمات ما يفاقم الأوضاع السيئة التي يعيشونها.

وخلال الاحتجاجات، رفع المشاركون شعارات تطالب “قسد” بإدخال الطحين وخروج الحالات الإسعافية، مشيرين إلى تأذي البنية التحتية لاسيما محطات المياه والكهرباء.

وتشهد معظم مناطق شمال شرق سورية، التي تتواجد فيها قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي، حالة من السخط الشعبي، نتيجة انتهاكات تلك القوات والمجموعات المسلحة التابعة لها، حقوق المدنيين في تلك المناطق، وسرقة القمح وآبار النفط، في ظل أوضاع اقتصادية سيئة يعاني منها الأهالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً