أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد اللاذقية.. حلب تطبق البطاقة الذكية على الغاز المنزلي وتليها دمشق

by Athr Press H

كشف مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية عن استعداد الوزارة لتطبيق البطاقة الذكية في توزيع الغاز المنزلي في مدينة حلب بعد أن تم تفعيلها في اللاذقية، على أن تكون دمشق المحطة الثالثة.

وبيّن المصدر لموقع “سيرياستيبس” السوري، أنّ وحدات تعبئة الغاز باتت اليوم تنتج أكثر من الاستهلاك المحلي للسوق السورية مقارنة بالأعوام السابقة، ما يدل على أن هناك انفراجاً قريباً سوف يلمسه المواطن، موضحاً أنه مع الأسبوع القادم سوف تصبح مادة الغاز بمتناول جميع المواطنين.

وفي 11 من شهر شباط الفائت بدأ توزيع الغاز المنزلي وفق البطاقة الذكية في اللاذقية، بحيث كانت أول محافظة سورية يتم فيها تطبيق ذلك التوزيع وفق آلية محددة.

كما أشار المصدر إلى أن عملية تكرير لكميات من النفط المحلي ستتم خلال الأيام القادمة مما سيؤمن احتياجات البلاد من الفيول وبشكل يضمن استمرار تدفق المادة إلى المصانع في مختلف المدن السورية وريثما تكون التوريدات قد بدأت بالوصول إلى الموانئ السورية .

وأوضح المصدر أنه رغم حجم الصعوبات الحاصلة بعد فرض العقوبات الجديدة إلا أن التعاون بين الوزارات والمؤسسات المعنية أبعد عن البلاد مشكلة حقيقة في المشتقات النفطية وإدارة الأمور بطريقة جعلت المواد متوفرة وتجنيبها حالة الانقطاع الدائم، مطمئناً الصناعيين بأن الفيول لن ينقطع وتأمين احتياجات البلاد سيتم خلال أيام.

وتشهد المدن السورية في الآونة الأخيرة انفراجاً ملحوظاً بالنسبة لأزمة الغاز مقارنةً بما كانت عليه الأزمة في بدايتها، في ظل إرسال كميات كبيرة تباعاً إلى المدن مؤخراً ما أدى بالنتيجة إلى مضاعفة الكميات التي توزع يومياً على الأحياء السكنية.

اقرأ أيضاً