أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

بعد القرعة الصعبة على “نسور قاسيون”.. قراءة سريعة في حظوظ المنتخب السوري ببطولة كأس آسيا

by Athr Press M

خاص || أثر برس

يواصل المنتخب السوري بكرة السلة معسكره الخارجي في مدينة الشارقة الإماراتية تحضيراً لمنافسات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023.

ووصل المنتخب السوري إلى الشارقة يوم أمس الجمعة، وانضم كمال جنبلاط وعامر الساطي للتمارين اليوم السبت، ومن المقرر أن يخوض المنتخب السوري أولى مبارياته التحضيرية أمام فريق الشارقة مساء اليوم أيضاً، وفق ما أعلنه الاتحاد السوري لكرة السلة.

وسُحبت قرعة كأس آسيا بكرة السلة أمس الجمعة، وقد أوقعت المنتخب السوري في مجموعة واحدة مع إيران واليابان وكازاخستان.

في قراءة سريعة لحظوظ المنتخب السوري بعد قرعة تصفيات كأس آسيا، قال المدرب السوري الخبير، عماد عثمان، لموقع “أثر برس”: “لا تكمن صعوبة مواجهات المنتخب السوري بالمنتخبات التي سيواجهها فقط، وإنما المشكلة أيضاً في عدم الاستقرار الفني للمنتخب، فهو المنتخب الوحيد الذي خاض منافسات نوافذ التصفيات جميعاً بأجهزة فنية مختلفة في كل نافذة”.

وأضاف عثمان: “لا توجد أي مؤشرات على التخطيط السليم ورؤية واضحة للقائمين على المنتخب، والبطولة العربية الأخيرة كانت أكبر دليل على ذلك فقد انسحب المنتخب من المشاركة بعد أسبوع فقط من تثبيت المشاركة”.

وتابع: “عموماً يجب التعامل مع هذه البطولة كمحطة من محطات الإعداد لمنتخب يستطيع أن ينافس على المدى البعيد، وأن تكون هناك استراتيجية واضحة للمنتخب وأهداف بعيدة ومرحلية ومتابعة ومراقبة لما تحقق من أهداف”.

وتمنى المدرب عثمان في ختام حديثه مع موقع “أثر برس” أن نصل الى منتخب قوي يستطيع أن ينافس منتخبات قارة آسيا، مؤكداً بأننا لن نصل إلى هذا الهدف دون التخطيط السليم.

باسم بدران

اقرأ أيضاً