أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد العواصف الرعدية التي شهدتها عدة مناطق في سوريا.. ماهي حالة الطقس المتوقعة؟

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة في سوريا اليوم الإثنين، لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام، ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً يتحول إلى غائم أحياناً مع بقاء فرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة من البلاد.

وغداً الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، بحسب ما أوضحته الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”.

ويكون الطقس ليلاً، بارداً نسبياً، ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق خلال ساعات الصباح الباكر.

من جانبه، المتنبئ الجوي كيناز كيوان توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الأحد، أن تتأثر سوريا غداً الثلاثاء، بحالة عدم استقرار تؤدي لهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وذلك تحديداً مع ساعات فجر يوم الأربعاء، على المناطق الجنوبية ودمشق والقلمون والمنطقة الوسطى، وقد تكون غزيرة مع تحذيرات من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، فيما تبقى درجات الحرارة منخفضة في أغلب المناطق، وتستمر هذه الأجواء حتى صباح الخميس، مع نشاط على سرعة الرياح نتيجة التيارات الهابطة.

وشهدت دمشق أمس الأحد، هطولات مطرية غزيرة تخللها عواصف رعدية، بالإضافة لهطول حبات من البرد، وسط توقعات بأن تتوالي خلال الفترة المقبلة حالات عد الاستقرار، بحسب كيوان.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً