أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

بعد العقوبات التي طالت أنديتها.. إدارات حطين وتشرين والوثبة تطالب بعقد جمعية عمومية لرفع الظلم عن الأندية

by Athr Press M

أصدرت إدارات أندية حطين وتشرين والوثبة بيانات رسمية تم نشرها على صفحات أنديتها تستنكر فيها العقوبات التي أقرتها لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم بحق فرقها في الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وعاقبت اللجنة نادي تشرين بمبلغ ثمانية ملايين ليرة سورية مع إقامة مباراة له من دون جمهور ستكون مع نادي أهلي حلب في الجولة التاسعة والتهديد بحذف نقطتين له في حال تكرار الأحداث التي أدت إلى العقوبة، وعاقبت نادي حطين بمبلغ خمسة ملايين ليرة مع إقامة مباراة له من دون جمهور ستكون مع الطليعة في الجولة القادمة، وكذلك عاقبت نادي الوثبة بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة لشتم لاعب منافس ورمي أرض الملعب بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وطالبت إدارة نادي حطين بالدعوة لعقد جمعية عمومية للتدخل وإيقاف ما يحدث من اللجنة بحق الأندية التي أرهقتها العقوبات المادية معتبرة أنها تحابي أندية على حساب أخرى وأن الجمهور بشر أيضاً كما الحكام الذين يخطئون ولا تتم محاسبتهم.

واعتبرت الإدارة في بيانها أن ما حدث أمر طبيعي يحدث في أي ديربي وأن الأمور انتهت بسلام ولم يكن هناك من داعٍ لهذه العقوبات التي تطال غالبية الأندية باستثناء نادٍ أو اثنين.

من جهتها وصفت إدارة نادي تشرين في بيانها العقوبات بالقاسية وغير منطقية وأنها ستحمل النادي أعباء إضافية أيضاً من خلال حرمان الجمهور من حضور المباراة مع أهلي حلب.

وأشارت الإدارة إلى أن ما حصل في الديربي طبيعي جداً ولم يشهد أي مشاحنات أو تصرفات خارج أجواء الرياضة التنافسية المتعارف عليها وإن كان هناك بعض التصرفات الفردية المخالفة لا يمكن أن نعاقب بسببها جمهوراً كاملاً ويُحاسَب مجلس الإدارة على أمور خارجة عن سيطرته وإرادته أو مسؤولياته.

وختمت الإدارة بيانها بمطالبتها اتحاد الكرة بالتدخل لوضع حد للقرارات المجحفة على حد تعبيرها التي تصدرها لجنة الانضباط والأخلاق بحق الأندية وأنها ستعمل مع نادي حطين وباقي الأندية لمخاطبة الجمعية العمومية للتدخل وإيجاد الحل.

وكذا الأمر فعلت إدارة نادي الوثبة وأصدرت بيان رسمي استنكرت فيه العقوبات الإدارية والمالية المتلاحقة التي تصدرها لجنة الأخلاق والانضباط بحق ناديها وآخرها في مباراة الوحدة من دون أن تأخذ بعين الاعتبار مشاعر جماهيرها التي كانت ردة فعلها طبيعية تجاه تصرف لاعب الوحدة الذي أشار إليها بإشارات لا أخلاقية.

وأكدت إدارة الوثبة أن ما يفرض بحق ناديها من عقوبات مالية يحتاج إلى ميزانية كبيرة لتغطيتها وطالبت اتحاد الكرة بالتدخل لوضع حد للجنة مؤكدة أنها ستعمل مع باقي الأندية لمخاطبة اللجنة العمومية للتدخل وإيجاد حل سريع ينهي معاناة ناديها وباقي الأندية مع عقوبات لجنة الانضباط.

وكانت لجنة الأخلاق والانضباط قد عاقبت نادي تشرين بعد نهاية الجولة السادسة بمبلغ عشرة ملايين ليرة بسبب أحداث جرت خلال مباراته مع جبلة وثمانية ملايين ليرة على نادي جبلة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً